أحدث المقالات

ماهو الصميل

ماهو الصميل

  كما هو معلوم وفي الزمان الماضي كان اهل الباديه والقرى يستخدمون جلود الماشيه في امور كثيره تتعلق بحياتهم وكان يستخرجون منها منتجات وعلى حسب الحاجه وكان لديهم مهارات ومثل مايقول المثل الحاجه ام الاختراع والصميل مصنو المزيد
صور حديثه من قريتي

صور حديثه من قريتي

  هذه صور حديثه من قريتي قرية شعب بني دحيم الواقعه في وادي الاشرق منطقة القريع بتي مالك الطائف كانت بعدسة المصور المبدع دائما ماجد عبدالله الحشري المالكي كما تشاهدون المناظر الرائعه بعد الامطار *** أضغط على الصورة لتك المزيد
الطائف في أوائل التاريخ ( مدينة الأوائل )

الطائف في أوائل التاريخ ( مدينة الأوائل )

  الطائف في أوائل التاريخ ( مدينة الأوائل ) الطائف أول مدينة يقصدها الرسول يوم قرر الخروج من مكة في شهر شوال من السنة العاشرة من النبوة . الطائف أول مدينة تكون مصيفاً لحكومة المملكة والشعب السعودي عام 1343هـ. الطائف أول المزيد
مقتطفات من بعض قصائدي

مقتطفات من بعض قصائدي

  هذه ابيات مقتضطفه من بعض قصائدي النبطيه وفي العاده يوخذ ابيات مثلا بيتين او ثلاثه من كل قصيده يعني نبذه مختصره من القصيده بشكل عام . *** *** الــصاحب الــي مــع الايام تكشف رداهوالــوقت بــيّن وصــوف السيره الخافيه المزيد
اقلب الصوره

اقلب الصوره

  الانسان بطبيعته البشريه وفي كثير من الاحيان والمواقف يغلب عليه طابع التسرع والاستعجال في اطلاق الاحكام والتفسيرات لبعض المواقف وقد يكون جانب الصواب ولوتريث لربما كانت الصوره اوضح المثل العربي يقول العجلة ام الندا المزيد
آداب اللغة العربية 

آداب اللغة العربية 

  آداب اللغة العربية إذا نظرنا إلى آداب اللغة العربية وأخواتها الساميات، رأيناها تنطبق على ما تقدم بوجه إجمالي، أما عند التفصيل، فإننا نجد بين آداب هذه اللغات وتلك فرقًا كالفرق بين طبائع الأمتين ... فالشعر عند الساميي المزيد
الأعرابي والخليفة المهدي

الأعرابي والخليفة المهدي

  اشتهر  العرب سكان البادية بعفويتهم وبساطتهم في العلاقات الاجتماعية و عرف عنهم استقبال الضيف والترحيب به  وتقديم ما يملكون لضيفهم  وفي بعض الاحيان يتنكر الضيف ولا يفصح عن شخصيته .ودونت كتب التاريخ الكثير من ا المزيد
دعوى بني مالك أصل أو حيّ هالابه

دعوى بني مالك أصل أو حيّ هالابه

  هذه القصائد عباره عن بدع ورد على لون المجالسي وكانت بيني وبين الاخ العزيز الشاعر المبدع سعد بن ربيع المالكي (ابويزيد) والحقيقه الاخ ابو يزيد سار بيني وبينه الكثير من المحاورات ومن ايام المنتديات وبعد انتهت المنتديات المزيد